ألمانيا ابتزاز الضحية
بقلم الياس خوري في إحدى زياراتي لألمانيا التقيت بصديقي أمنون، وهو مثقف يهودي كبير، واهتمامه هو الدراسات التاريخية اليهودية. كنا نمشي وسط شوارع برلين ونحن نحاذر أن ندوس على الشعارات اليهودية التي ملأتها. وفجأة نظر إليّ أمنون وقال: «كأننا نمشي في بلد هو ضحية الداء النازي». أي أن ألمانيا صارت موئلاً للفكرة الصهيونية التي كانت…
